رحنا وشفنا

أوقات عائلية ممتعة في ألوفت العين

غالباً ما تتوق النفس للتجديد والتغيير، وتبحث عما يكسر روتين الحياة اليومية، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، وهذا ما دفعني للبحث عن مكان مميز أقضي فيه عطلتي مع أختي وصديقاتي، فوقع اختيارنا على فندق ألوفت العين الذي تم افتتاحه مؤخراً، لموقعه المتميز في قلب مدينة العين

أين يقع فندق ألوفت العين:

تحديداً بالقرب من منطقة المبزرة الخضراء المعروفة، أسفل جبل حفيت، تلك المنطقة التي كانت أختي متشوقة لزيارتها، ولنقضي فعلاً إجازة حلوة بعيدة عن الروتين.

استيقضت صباح الجمعة باكراً لأستقبل إجازة نهاية الأسبوع منذ بدايتها، فقد كان الحماس يملؤني لهذه التجربة الجديدة في مدينة العين التي أحبها. ومنذ لحظة دخولنا لبهو الفندق لفت انتباهنا أناقته ورحابته وتصميمه العصري. توجهنا إلى غرفتنا، والتي كانت عبارة عن لوحة فنية تمتزج فيها ألوان الصيف كالبرتقالي، والأصفر، والأزرق، والوردي، تلك الألوان التي بعثت فينا الطاقة والحيوية، حتى شعرنا بأن الفندق أشبه بلوحة من الألوان المرحة.

وبعد استراحة قصيرة، توجهنا إلى مطعم “أوليف تري” لتناول وجبة الغداء، حيث كانت قائمة طعام غنية بأطباق تنوعة من المطابخ العالمية في انتظارنا، فالطريق الطويل إلى الفندق أشعرنا بالجوع! كان لا بد بعدها من جولة استكشافية في الفندق، فلاحظنا أن الإنارة في الممرات تشتعل تلاقئياً لدى شروع الزائر بالدخول، للحفاظ على الطاقة. يضم الفندق مجموعة من المرافق المميزة بدءاً من صالة البلياردو في الطابق الأرضي، ووصولاً إلى الصالة رياضية، وحوض السباحة، ومجموعة من المطاعم. ومن الداخل انتقلنا إلى المنطقة الخارجية المتاخمة للفندق وهي عبارة عن ساحة كبيرة تحيط بها محلات عديدة من مطاعم ومتاجر صغيرة من جهة، واستاد هزاع بن زايد الدولي لكرة القدم من الجهة الثانية.

الأماكن السياحية القريبة من فندق ألوفت العين:

وبعد الظهر، عندما خفّت حرارة الشمس قليلاً، توجهنا إلى منطقة المبزرة الخضراء، وفي طريقنا لاحظنا أن  الفندق قريب من كافة الأماكن السياحية في مدينة العين، مثل واحة العين وجبل حفيت وحديقة الحيوانات بالعين وحديقة وادي أدفنتشر، واستاد هزاع بن زايد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى منطقة المبزرة الخضراء التي لا تبعد عن مقر الفندق سوى عشرين دقيقة.

تشتهر المبزرة الخضراء بالمياه الكبريتية الطبيعية ذات الحرارة المرتفعة، والتي يقصدها الكثيرون من كافة أنحاء الإمارات والمنطقة للعلاج لاحتوائها على نسبة عالية من المعادن والخواص العلاجية. ترك اللون الأخضر الذي يغطي سفح جبل حفيت من جهة المبزرة، ومياه الآبار المتدفقة في الأفلاج والقنوات التي لا توقف،  في نفوسنا شعوراً جميلاً، بينما كانت أقدامنا  تلاعب المياه، فشعرنا بالراحة لدرجة أننا لم نشعر بمرور الوقت.

بعد أن أنهينا جولتنا وعدنا إلى الفندق، اخترنا استراحة “روف توب” على سطح الفندق لنمضي فيها أمسيتنا على المقاعد المتأرجحة لتبادل الحكاوي وقضاء أمتع الأوقات في الهواء الطلق، والاستمتاع بالإطلالة الخلابة على جبل حفيت، والتلذذ بالمقبلات الساخنة والباردة والعصائر الطازجة.

اتفقت مع أختي وصديقاتي أن نسيقظ في اليوم التالي باكراً للاستمتاع بحوض السباحة براحتنا وقبل أن تشتد الحرارة. وما أن طلع الصباح علينا في توجهنا لتناول وجبة الإفطار ثم صعدنا إلى المسبح على تراس استراحة “روف توب”، واخترنا إحدى الأرائك التي تتمتع بالخصوصية لنهرب من أشعة الشمس القوية، والاستمتاع ببرودة المشروبات الطازجة. وعندما بدأت حرارة الشمس بالارتفاع، عدنا إلى دبي حاملين معنا ذكريات لأوقات لطيفة.

نصائح أوقاتلا تفوتوا منظر الغروب الرائع من سطح إستراحة “روف توب”