رحنا وشفنا

منتجع تلال العين الرفاهية بين أحضان الطبيعة

بينما كنا أنا وزوجي نتصفح الإنترنت لنخطّط لرحلة نحتفل فيها بعيد ميلاد زوجي، وقعت عيني على بعض الصّور من أحد الفنادق في العين والمعروف ب”منتجع تلال العين”. وأعترف بأنني وقعت في حبّه من أول نظرة! لم نتردّد لوهلة برفع سماعة الهاتف والحجز فيه لليلة واحدة.

لدى وصولنا، وبينما كنا نقود على المسار الرملي المؤدّي إلى منطقة الاستقبال الخاصة بالفندق، لم نصدّق أعيننا. فكيف يمكن أن يتواجد فندق بهذا المستوى من الرفاهية في قلب الصحراء، وبين منتصف التلال الرملية؟ بعد أن أنهينا إجراءات الدخول، اصطحبتنا سيارة الجولف إلى الفيلا الخاصة بنا. وفي الطريق، رحّب بنا بعض من حيوانات المها التي كانت تتجول في أرجاء الطبيعة بحرّية تامة.

منتجع تلال العين

تصميم منتجع تلال العين:

وصلنا إلى الفيلا، فلفت نظرنا تصميمها الخارجي الذي يُحاكي الخيم التراثية. أما من الداخل، فهي أشبه بلوحة فنية مستوحاة من رحلات السافاري. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفيلا على شرفة خارجية بين أحضان الطبيعة، وهي مجهّزة بالحطب حتى يتمكن الضيوف من الاستمتاع بدفء النار والأجواء الرائعة التي تُضفيها على هدوء الصحراء.

جلسنا في المنطقة الخارجية لنحتسي كوب من الشاي بينما كنا نودع أشعة الشمس الذهبية… فوجدنا أنفسنا نمضي أمسيتنا بأكلملها في المكان ذاته، حيث أسرنا هدوء الطبيعة تحت بريق النجوم الخافت ودفء النار. في اليوم التالي استيقظنا باكراً وتناولنا وجبة الفطور، لننطلق بعدها في جولة تاريخية إلى ما يُسمّى “قرية زمان لوّل”، والتي تسرد بين أنحائها قصة أجدادنا وتاريخنا العريق. ففيها اكتشفنا سر رياضة صيد الصقور التي تُعبتر جزءاً لا يتجزّأ من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من القصص والممارسات التاريخية الأخرى.

بعدها بدأت مغامرتنا التالية والتي تُسمّى ب”بساط الريح”، وهي عبارة مسار التزحلق المعروف بال zipline إنّه شعورٌ لا مثيل له أن تحلّق بحرية في السماء فوق الكثبان الرملية الممتدة على مدّ العين والبصر.

أما محطّتنا الثالثة والأخيرة فكانت مع رياضة الرماية. رحنا نجرّب حظنا مع القوس الذي صاب حين وخاب أحياناً ، فشعرنا وكأننا نعيش أجواء قصّة البطل الشهير “روبن هود”.

كانت تجربتنا في “منتجع تلال العين” رائعة، حيث عشنا لحظات لا تُنسى وتجارب فريدة من نوعها في عطلة نهاية أسبوع مثالية.

نصيحة أوقات:

لا بدّ من الوصول باكراً لممارسة النشاطات العديدة المتوفّرة في المنتجع وتمضية الوقت الكافي في استكشاف قرية “زمان لوّل”