مطاعم

إيزولا، تجربة إيطالية حقيقية بضمان إبن البلد

خضعت مرافق جميرا آيلاندز كلوب هاوس إلى تجديدات متنوعة في العام الماضي، وباتت اليوم تحتضن عدداً من المرافق التي تضمن للزوار أمتع الأوقات، سواء أكانت زيارتهم في الفترة الصباحية، أو المسائية، ومن الأسماء التي باتت تتردد على مسامعنا كثيراً في الفترة الأخيرة، مطعم إيزولا الإيطالي، والذي تباينت الأقاويل بين تقديمه لأشهى المأكولات الإيطالية.

إلى المدح في جلسته الخارجية الجميلة المطلّة على بحيرة جميرا آيلاندز، وإلى البرانش المميز الذي يقدمه، والذي تتخلله فقرات ترفيهية عديدة، تعيد إحياء الأغاني الإيطالية الخالدة.

لم يكن لنا إلا أن نلبي الدعوة التي تلقيناها، لنجرّب ونحكم بأنفسنا، فإن ما سمعناه كفيلٌ بأن يجتذبنا إلى هذا المطعم، على الرغم من كثر المطاعم الإيطالية في دبي.

قبل أن أسرد عليكم تجربتي، لا بد من أن أنوه إلى أني توجهت إلى المطعم برفقة شخص إيطالي، ليكون الحكم على أطباقه من قبل “إين البلد” ومن قبل شخص يعي تماماً ما يميّز المطبخ الإيطالي، ويعرف نقاط القوة والضعف فيه.

وصلنا إلى المطعم وعلى الرغم من الأجواء التي كانت قد بدأت تميل إلى الصيفية والحارة منها، إلا أن الأمسية التي اخترناها كانت مقبولة، ومع مكيّف الهواء الخارجي الذي يوفره المطعم، كان الجلوس في تراس المطعم لطيفاً جداً.

تناولنا قائمة الطعام، وإذا بالنادل يُعلمنا بأن الشيف يودّ أن يقدم لنا بعض الأطباق المختارة من القائمة، فما كان لنا إلا أن نضع القائمة جنباً، وننتظر وصول الأطباق.

للمقبلات قُدمت لنا سلطة من الخضار الطازجة غنية بالطماطم الكرزية المُستقدمة من إيطاليا والغنية بالنكهة، وطبق من الكالماري المقلي الذي أخذنا مباشرة إلى شواطئ إيطاليا وأطباق ثمار البحر الشهية التي تقدمها، إلا أن أشهى ما وُضع على طاولتنا كان ما يُسمى بالـ Pinza وهو أشبه ببيتزا ولكن مستطيلة الشكل، وزع عليها كلّ من جبن الستراتشاتيلا وشرائح الطماطم الكرزية وأوراق الريحان.

لا يزال طعم هذا الطبق يداعب خيالي حتى الآن. ولمن لا يعرف فإن جين الستراتشاتيلا هو ببساطة لبّ البوراتا الكريمي، وهو أشهى ما فيها. ما أن وصلت الأطباق الرئيسية حتى تأكدنا بالفعل من أصالة المطعم واللمسة الإيطالية المميزة فيه التي لا تشوبها شائبة، فالخيارات التي وصلتنا كانت فعلاً تلك المقدمة في البيوت الإيطالية، والتي تقدمها الجدات والأمهات لأفراد العائلة.

طبق الرافيولي بجبن الريكوتا والسبانخ، وطبق شرائح لحم العجل مع صلصة الليمون، والبطاطا بنكهة إكليل الجبل التي تشتهر بها إيطاليا، كلاهما أشهى من الآخر.

ملأنا معدتنا فيما نحن نثني على الطاهي فيما بيننا ونحيّ خياراته التي ابتعد فيها عن أطباق الباستا التقليدية التي اعتدناها، وقدم لنا بدلاً من ذلك شيئاً مغايراً قد لا نكون قد اخترناه لو أننا تصفحنا القائمة بأنفسنا، فالناس تقع دائماً في فخ ما هو مألوف، وتفضّل تجربته بدلاً من الخوض في اللا مألوف!

على الرغم من أننا لم نتمكن حتى من إنهاء أطباقنا الرئيسية، إلا أن فريق المطعم أصرّ على أن نجرّب التيراميسو! قبلنا ولكن بشرط مشاركة الطبق فيما بيننا، كان التيراميسو خير ختام لتجربتنا الإيطالية التقليدية لدى إيزولا، ليس بوسعي أن أوصف هذا الطبق إلا بالحريري والسلس جداً… طعم رائع فعلاً.

فاقت الأطباق ولذتها لدى إيزولا توقعاتنا، فهي وعلى الرغم من بساطتها تعكس المطبخ الإيطالي بحقّ، فهذا المطبخ يتميزّ فعلاً بمكوناته الطازجة والشهية، وليس بفلسفة أطباقه وغرابتها. ولا بد أن أشير إلى أن كافة الأطباق نالت استحسان إبن البلد الذي رافقني في هذه التجربة، وذلك إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على إتقان فريق العمل وتمثيلهم للمطبخ الإيطالي خير تمثيل.

نصيحة أوقات: إذا صادفت زيارتكم إلى المطعم خلال فترة الجو الجميل، فلا بد لكم من الجلوس في التراس، فأجواءه ساحرة فعلاً
السعر: 650 درهم للشخصين
مطعم إيزولا، جميرا آيلاندز كلوب هاوس
97145833124+

Randa Kamal

عملت في مجال الصحافة لأول مرة في عمر العشرين، حيث كانت رئيس تحرير شريك في صحيفة يومية تتوجه لجيل الشباب من عمر ١٣-٢٠ عاماً صادرة عن الاتحاد الأوروبي. وقبل انضمامها إلى فريق أوقات دبي، عملت في مجال الصحافة والعلاقات العامة لأكثر من عشرة سنوات نجحت من خلالها في مساعدة العديد من العلامات التجارية محلياً وإقليمياً على إنشاء وتحسين صورتها وحصتها السوقية، وذلك من خلال صياغة مقالات صحفية متنوعة وأخبار دورية لوسائل الإعلام المطبوعة والرقمية والمرئية تغطي مختلف مجالات سبل الحياة، والترفيه، والسيارات، والنشاطات الاجتماعية، والأنشطة الاجتماعية والترفيه، والمطاعم، والسفر وغيرها الكثير.